من نحن

“بيت الفلسفة” مؤسسة ثقافية الأولى من نوعها انطلقت من إمارة الفجيرة في دولة الإمارات العربية لصياغة الوعي العقلاني ونشره وتعليمه. نحن في “بيت الفلسفة” نؤمن بأن الفلسفة هي العقل المستنير الذي يسعى لفهم الواقع من حولنا لنكتشف الأسئلة وكيفية الإجابة عنها، موقنين بأن الفلسفة تهدف إلى خلق الوعي عبر الإجابات المنطقية لتلك الأسئلة لتثري حياتنا بشكل أفضل.

وإيماناً منا بأن التجربة الحضارية عملية مستمرة وفي تطور دائم يشمل كل صعد الحياة والإبداع، فإننا ارتأينا أن نغني التجربة الإماراتية الرائدة وأن نكون رديفاً علمياً هاماً تستنير به أجيال الحاضر والمستقبل.

تهدف مؤسسة “بيت الفلسفة” لنشر القيم الأخلاقية والجمالية والتنوير والتسامح. كما تسعى لخلق نخبة فكرية إماراتية تفكّر في واقعها تفكيراً منهجياً سليماً.

من نحن

رؤيتنا

نشر القيم الأخلاقية والجمالية والتنوير من أجل خلق نخبة ثقافية تفكّر في واقعها تفكيراً منهجياً سليماً، وأن نرسم دروب السعادة التي تعتبر من أهم استراتيجيات دولة الإمارات العربية المتحدة بما تمتاز به الفلسفة من عقل منهجي متسامح.

رؤيتنا

مهمتنا

نسعى إلى أن نكون أول مؤسسة ثقافية تعمل على ازدهار الفكر الفلسفي نحو انعكاس مستنير وواعٍ، وأن تكون إمارة الفجيرة عاصمة للثقافة الفلسفية في العالم العربي.

مهمتنا

Close سلتي

Close
القائمة الرئيسية
Categories